ما مقدار راس المال الذي تحتاجه للتداول اليومي؟

by | Sep 3, 2020

Your Title Goes Here

Your content goes here. Edit or remove this text inline or in the module Content settings. You can also style every aspect of this content in the module Design settings and even apply custom CSS to this text in the module Advanced settings.

ما مقدار راس المال الذي تحتاجه للتداول اليومي؟

الهدف اليومي

هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا الذي سيطرحه عليّ كل مبتدي في سوق الاسهم الامريكية. لذا ما سأفعله هو أنني سأقوم بتوجيه الاسئلة لك بدلا من الاجابة عليها و سأطرح عليك سؤالين كبداية . السؤال الأول الذي تحتاج أن تعرف إجابته قبل ان تبدا هو ما هو هدفك اليومي من التداول ؟ كم من المال لو كانت جميع الظروف المحيطة بك مثالية تريد أن تربح كل يوم كمتداول يومي للاسهم الامريكية ؟ حسنًا ، لنقل مائة دولار ، حسنًا؟ مائة دولار إضافية في اليوم ستفي بالغرض. 

مقدار راس المال

الآن السؤال الثاني هو كم هو رأس المال الذي تتوقع ان عليك توفيره قبل أن تبدأ التداول اليومي ؟ الآن ستكون الاجابة مختلفة وهذا طبيعي جدا كون كل شخص له قدرة مالية مختلفة وأهداف مختلفة يسعى لتحقيقها من خلال عملية التداول. كبداية لنقل أن لدى البعض 500 دولار فقط ، ربما 1000 دولار او من الممكن أن يرتفع المبلغ ليصل 3000 إلى  5000 دولار  والبعض لديه حسابات أكبر ، لذا ربما تكون من  25 الف دولار أو أكثر من ذلك المبلغ. السؤال الان ، لماذا قسمتها إلى هذه الفئات؟

PDT قاعدة

حسنًا ، في 27 فبراير 2001 ، لم تكن قاعدة PDT موجودة . وتنص تلك القاعدة على أنه يجب عليك كمتداول يومي  الاحتفاظ برصيد حساب بحد أدنى 25000 دولار إذا كنت تريد التداول اليومي أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع الواحد . للعلم هناك طرق للتغلب على تلك القاعدة وهناك طرق يمكنك من خلالها العمل ضمن القاعدة وقد شرحت تلك الطرق من خلال الرابط التالي

لذلك إذا كان لديك بالفعل 25000 أو أكثر ، فلا داعي للقلق بشأن  تلك القاعدة ابدا بل يمكنك بدء التداول اليومي ومتابعتنا في البث اليومي وتحقيق الارباح الان. لكن بالنسبة لأولئك الذين حساباتهم اقل من 25 ألف دولار فيجب تطبيق ما ورد في ذلك المقطع لتجاوز تلك القاعدة بشكل فعال.  المهم و بشكل عام هل ذلك يعني أنه  لا يمكنك التداول في حساب نقدي والعمل ضمن القاعدة؟ بالعكس لا تقلق بل يمكنك بالتأكيد. وهذا ما سوف نقدمه في المقال القادم. في امان الله. 










Sign up for our free course

The essential course for all beginners in the stock market!

0 Comments