التخطيط لصناعة الثروة

by | Sep 4, 2020

Your Title Goes Here

Your content goes here. Edit or remove this text inline or in the module Content settings. You can also style every aspect of this content in the module Design settings and even apply custom CSS to this text in the module Advanced settings.

التخطيط لصناعة الثروة

بناء الثروة

 يسعى كل إنسان في حياته لمجموعة من الأهداف والغايات ، ومن أهم أهداف بناء الثروة هي مساعدة الشخص في تحقيق أهداف حياته، سواء كان ذلك الشخص على وشك الالتحاق بالجامعة او الدخول في المجال العملي من خلال الالتحاق بوظيفة أو التخطيط للزواج وتكوين اسرة او التطلع الي تقاعد مريح بعد سنوات العمل الطويلة والاستمتاع بجميع لحظات العمر ، بناء ثروة بشكل صحيح ومدروس يساعد الشخص على إدارة مدخراته بشكل فعال وتظهر تلك الفاعلية في تحقيق تلك الأهداف على المدى القصير والطويل ، لكي تنجح في تحقيق تلك الأهداف لابد ان تفهم تلك الاهداف اولا وكذلك خططك طويلة المدى وهذا ينتج من فهمك لواقعك الحالي وإدراك وضعك المالي الراهن ومصادر دخلك الممكنة والعمل على تحسينها ولكن قبل ذلك كله دعنا نتعرف على بناء الثروة كمفهوم ، فما هو بناء الثروة ؟

بناء الثروة كمفهوم

يمكن تعريف الثروة بشكل مبسط على أنها تلك الحالة التي تتوفر فيها الكثير من الإمدادات والتدفقات المالية لدى الشخص، والمال على وجه الخصوص يعتبر أهم تلك التدفقات. بناء الثروة يكون لهدف محدد وهذا الهدف المالي قد يكون نتيجة خطة ادخار قصيرة الاجل او علي شكل وديعة مالية بهدف امتلاك وشراء منزلك الاول مثلا او من الممكن أن يشمل ذلك أهدافا عديدة مثل تسديد الدفعات بشكل مبكر لقرض بنكي او رهن عقاري او كخطوة ضمن خطة معدة بغاية الوصول إلى الحرية والاستقلال المالي كنتيجة نهائية ، لذلك الوصول إلى الحرية المالية وبناء الثروة يحتاج إلى خطة واضحة مع الالتزام التام بتلك الخطة وتغير خطواتها بما يتناسب مع الأهداف بدون تأخير للغاية النهائية وهي بناء الثروة. 

البداية هي الخطوة الأهم

معظم الناس لديهم الرغبة في كسب المزيد من المال وتحقيق كل احلامهم ولكن الصعوبة تكمن في أنهم لا يعرفون كيفية المضي في عملية بناء الثروة لذلك لا يمكن ان تتوقع تحقيق الأهداف من شخص لا يعرف من أين يبدأ في الأصل. يجب أن يبدأ بناء الثروة في وقت ما ، ربما يكون وقت ومكان وكيفية البدء هي الخطوة الأصعب ولكن بمجرد أن تتدحرج الكرة ، يصبح الانتقال من تلك الخطوة إلى الخطوات التالية والإكمال أكثر سهولة. بشكل مختصر اذا كنت تعرف مهمة معينة وتجيد القيام بها فإن جميع ما تحتاجه هو ان تبدأ في تنفيذ تلك المهمة كما تعودت وهو نفس مايطلب منك لبناء الثروة ، تعرف علي الاساسيات في بناء الثروة ثم انتقال الي تطبيق تلك الأساسيات والقوانين وهذا هو ما سيتم عرضه في مقالنا القادم ، في امان الله. 











Sign up for our free course

The essential course for all beginners in the stock market!

0 Comments